الأحد، 21 أكتوبر 2012

نعم ... أنت تستطيع !

القولة :

لا تجد انسانا غير قادر على فعل أكـثـر مما يظن هو أنه قادر على فعله
هنري فورد

المقال : 

 

 

الله عز و جل خلق الانسان ، و وهبه قدرات و مواهب ليستغلها في إعمار الارض و الاصلاح فيها و بناء الحضارة، و هو وحده تعالى الدي يعلم ما يمكن ان يقوم به الانسان ادا اكتشف هده القدرات و احسن استغلالها .

 يقول الله تعالى : {“ علَّم الانسان ما لم يعلم “}.

 إدن كل واحد منا لديه قدرات خفية ، سواء العقلية او الجسدية ، و لكن العديد من الناس يحرم نفسه من محاولة اكتشاف هده القدرات ، ودالك بسبب الافكار السلبية التي تسيطر عليه و التي يعبر عنها ببعض العبارات مثل ” انا لا استطيع ” او ” هدا مستحيل ” و غيرها من العبارات السلبية .

 فعندما تقول ” انا لا استطيع ” فأنت تقول للدماغك كف عن التفكير في الامر  و تقنعه انك عاجز و تمنع نفسك من المحاولة ، مع العلم انك تستطيع. و لو كان جميع الناس سلبيين هكدا لما كان هناك اي تقدم و اي انجاز و لما وصل الانسان الى ما وصل اليه من تقدم فكري و تكنولوجي .

 إد أن لا حدود لما تستطيع ان تفعله إلا افكارك و مدى ايمانك بقدرتك على تحقيقها ، فإدا كنت تعتقد انك قادر على نقل جبل من مكانه و آمنت في قدرتك على القيام بدالك فإنك ستفعل حتما . و ادا كنت تعتقد عكس دالك فإنك حتما لن تستطيع دالك.

و أخيرا إدا كان لديك حلم تود تحقيقه و تظن انك لن تستطيع فعله ، فأنت مخطئ و عليك إعادة النظر في افكارك ، لانها هي التي تحدد ادا كنت تستطيع تحقيق هدفك او لا.

 هناك قولة تقول : ” لو عرفت ما تستطيع فعله لتفاجأت ” .

هناك 18 تعليقًا:

  1. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  2. المنح الدراسية من جامعة واشنطن للدول المصنفة من البنك الدولي
    موقع الجامعة متاح بعدة لغات منها اللغة العربية.
    يمكنكم الدخول على الرابط التالى لمشاهدة فيديو توضيحي لعملية التسجيل والبيانات والاوراق المطلوبة https://www.youtube.com/watch?v=ZNxMOcDNXl8
    المنح مقدمة الى الطلاب على أساس الحاجة المالية لذلك على كل الراغبين فى التقدم لهذة المنح الدخول اولا الى موقع البنك الدولى من هنا http://data.worldbank.org/country
    ثم البحث عن الدولة التى يعيش او يعمل فيها طالب المنحة ومعرفة تصنيفها من البنك الدولى واذا كانت هذة الدولة ذات دخل اقتصادى منخفض او متوسط سوف يتم قبول طلب التقدم للمنحة.
    www.universityofwashington.us
    لمعرفة خطوات الالتحاق يرجى الذهاب الى الرابط التالى http://universityofwashington.us/news/182
    سوف يتم خصم 90% من الرسوم الدراسية عند قبول طلب المنحة فى اى درجة علمية وأى تخصص، ويتم توضيح الرسوم الدراسية المطلوبة من الطالب بعد الخصم على صفحته الخاصة على موقع الجامعة الرسمى.
    الدراسة بنظام التعليم المفتوح والساعات المعتمدة و تعتمد بالمقام على الجانب البحثى للطالب و التطبيق العملى حيث ان الطالب يلتزم بدراسة عدد ساعات عملية فى اى مؤسسة معتمدة او يمكنه التدرب فى اى منشأة تعمل فى تخصصه.
    http://universityofwashington.us/page/26
    لمعرفة شروط التقديم للطلاب الدوليين يرجى الدخول على الرابط التالى http://universityofwashington.us/page/20
    هناك ايضا المنحة الدراسية المدعمة ماليا بنسبة 100% على الرسوم الدراسية لكل الطلاب المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة، حيث يتم اعفاء كل طالب معاق بشكل كلي او جزئي فى اي من حواسه الجسمية، وذلك بعد اثباتهم لاعاقتهم من هيئات طبية معتمدة فى بلادهم تتولى تشخيص الاعاقة، وسوف يتم دراسة طلباتهم والمستندات التى تثبت احقيتهم فى الدعم المالي.
    http://universityofwashington.us/news/5
    لمراسلة الجامعة والاستفسارات info@universityofwashington.us
    الرجاء مراسلتنا فى حال وجود اى استفسار او تساؤل على الجروبات الخاصة بنا
    https://www.facebook.com/groups/mygic/
    https://www.facebook.com/groups/globalBritishAcademy
    بالتوفيق للجميع

    ردحذف

تكلم حتى أراك ... إترك تعليقا لنشعر بوجودك